12 سنة من العطاء

 

جديد المواضيع

الصحة >> صحّتي حقّي

Facebook Twitter WhatsApp Pinterest Google+ Addthis

يوم الصحة العالمي 2024: «صحّتي حقّي».

يعدُّ موضوع صحّة الإنسان من الموضوعات الأكثر أهميّة في المجتمعات. لذلك قامت منظّمة الصحّة العالميّة بتحديد يوم السابع من نيسان من كلّ عامٍ يوماً عالميّاً للصحّة، يهدف إلى زيادة الوعي لدى المجتمعات حول أهميّة الصحّة وتعزيز أساليب الوقاية من الأمراض والأوبئة، ويشجّع على اكتساب عادات وسلوكيّاتٍ صحيّة وبدنيّة سليمة.

تتغيّر موضوعات يوم الصحّة العالميّة وفقاً للتحدّيات الصحيّة والمشكلات العالميّة التي تطرأ على المجتمعات، على سبيل المثال في عام 2020 جرى التركيز على موضوع فيروس كورونا والعمل على تأمين سبل الحماية من انتشار الفيروس، وحاليا يجري التركيز على الصحّة النفسيّة للأفراد من خلال إعداد برامج نفسيّة.

عبّرت منظّمة الصحّة العالميّة أنها بحاجة إلى 1.5 مليار دولار في عام 2024 من أجل تقديم مساعدات أساسيّة لعشرات ملايين الأشخاص ممّن يواجهون أوضاعاً صحيّة طارئة. بدأت تستجيب منظّمة الصحّة العالميّة منذ بداية عام 2024  لـ41 أزمةً صحيّةً بينها 15 أزمةً من بين الأزمات الأكثر خطورة.

علينا ألّا ننسى أيضاً الأزمات المناخيّة التي أثّرت على ارتفاع نسبة الجفاف في بعض الدول وتلوّث الثروة المائيّة والمجاعات، و للتصدّي لكلّ هذه الأزمات جرى اختيار شعار العام «صحّتي حقّي».

تنمية مجتمع
502قراءة
2024-04-08 10:12:34

إعلانات

 

 

12 سنة من العطاء

إستبيان

تواصل معنا