12 سنة من العطاء

 

جديد المواضيع

أنشطة الأشبال والزهرات >> ألعاب الأشبال والزهرات 1

ألعاب الأشبال والزهرات 1

 


• تناول العصا:

- يقسم القائد اللاعبين إلى فريقين.

- يقف كل فريق على شكل قاطرة.

- يحمل اللاعب الأول في كل قاطرة عصا قصيرة أو مسطرة.

- عند سماع إشارة بدء اللعبة، يحني اللاعب الأول ظهره إلى الخلف ويعطي زميله الثاني العصا بوضعها فوق الرأس، وهكذا إلى أن تصل العصا إلى اللاعب الأخير.

- عندما تصل العصا إلى اللاعب الأخير، يجري ليقف أول القاطرة ويناول العصا لزميله، وهكذا تستمر اللعبة.

الفائز: الفريق الذي يمرر العصا بشكل سريع ويسبق الفريق الثاني.

 

• الكرسي:

- يقسم القائد اللاعبين إلى فريقين.

- يقف كل فريق على شكل قاطرة.

- يرسم القائد بالطبشور خطاً أفقياً يمثل نقطة الانطلاق.

- يضع القائد 4 كراسي على مسافة تزيد عن 20 متراً من نقطة البداية.

- عند سماع إشارة بدء اللعبة، ينطلق اللاعبان الواقفان أمام قاطرتيهما ويضعان كرسياً فوق كرسي.

- يعود كل لاعب إلى زميله الثاني يلمسه لينطلق إلى الكرسيين وينزل أحدهما (يعيد الكرسيين كما كانا).

- ثم يعود إلى زميله الثالث لينطلق ويضع كرسياً فوق الآخر، وهكذا تستمر اللعبة.

الفائز: الفريق الأسرع الذي ينهي السباق أولاً.

 

• لعبة الكلمات:

- يجلس اللاعبون بشكل دائري.

- يقف القائد في الوسط، ويقول مثلاً: قطة "ش".

- على اللاعب الذي يشير إليه القائد أن يأتي بكلمة تبدأ بحرف الشين ولها علاقة بالقطة مثل: شرهة، شريرة.

- ثم يذكر القائد حرفاً آخر.

- على اللعب أن يأتي بكلمة تبدأ بالحرف الثاني، ولها علاقة بالقطة.

- وهكذا تستمر اللعبة، كما يمكن تغيير الكلمة.

الفائز: اللاعب الذي يستمر إلى نهاية اللعبة دون أن يعجز عن ذكر الكلمات.

 

• تنفيذ الأوامر:

- يُعدّ القائد بطاقات مكتوب عليها بعض العبارات مثل: اركض، اشرب الشاي، اقرأ سورة من القرآن، ارسم،...

- يسحب كل لاعب بطاقة، وعليه تنفيذ ما هو مكتوب فيها.

- اللاعب الذي يعجز عن تنفيذ الأوامر يخرج من اللعبة.

 

أمانة برامج الأشبال والبراعم
5997قراءة
2016-01-17 12:40:17

تعليقات الزوار


إعلانات

 

 

12 سنة من العطاء

إستبيان

تواصل معنا