ألعاب جديدة للأشبال والزهرات
ألعاب لمرحلة الأشبال/الزهرات
إليك قائدي.. قائدتي مجموعة من ألعاب الأشبال/الزهرات؛ آملين أن تنال إعجابكم وإعجاب أفراد وحداتكم..
• ألعاب العمود
لعبة التصويب: (تُلعب على أرضٍ رملية)
هذه اللعبة لشخصين؛ تعتمد على التصويب الدقيق. ويجب الانتباه إلى أن كلا اللاعبين يقفان عند الجانب نفسه من الدائرة بحيث لا يُصاب أحدٌ منهما بحجر.
اللوازم:
- عمود خشبي بطول متر ونصف.
- حجران لكلّ لاعب.
- عود أو غصن شجرة.
- أغطية قنانٍ.
- شريطان لاصقان ملوّنان.
- مقص.
الخطوات:
- قصّ من الشريطين اللاصقين قطعاً طويلة (بطول العمود)، وزيّن بها العمود الخشبي.
- اُطرق العمود لينغرز في الأرض.
- ضع غطاء قنينة في أعلى العمود.
- حدّد بالعود الخشبي دائرتين على الأرض حول العمود، تبعد إحداهما عن العمود 50 سم والأخرى متراً.
- قف بعيداً عن الدائرة الخارجية، وتبادل أنت وزميلك الدور في رمي العمود بالحجر لإسقاط غطاء القنينة عنه. إذا سقط الغطاء في الدائرة الداخلية، يحصل اللاعب على نقطة، أما إذا سقط في الدائرة الخارجية يحصل على نقطتين.
- يفوز باللعبة من يحصل على أكبر عدد من النقاط، بعد عددٍ مُتّفقٍ عليه من الرميات.
لعبة الأطواق: (تُلعب على أرضٍ رملية)
هذه اللعبة لشخصين أو أكثر؛ وهي عبارة عن رمي الطوق فوق العمود.
اللوازم:
- عمود خشبي بطول متر ونصف.
- 4 أطواق خشبية، قطر الطوق الواحد 20 سم.
- شريطان لاصقان ملوّنان.
- مقص.
الخطوات:
- استعمل العمود نفسه الذي استعملته في لعبة التصويب.
- لُفّ اثنين من الأطواق الخشبية شريط لاصق (نفس اللون)، والطوقان الآخران بشريط من لون مختلف.
- اُطرق العمود لينغرز في الأرض.
- قف أنت وزميلك/زملاؤك على بُعد مترين من العمود، وحاول أن ترمي الأطواق فوقه.
- يسجّل اللاعب نقطة لكل طوق ينزل فوق العمود.
- يفوز باللعبة من يحصل على أكبر عدد من النقاط، بعد عددٍ مُتّفقٍ عليه من الرميات.
• ألعاب السباق
سباق الأكياس:
اللوازم:
- أكياس كبيرة من الخيش على عدد اللاعبين (أو أكياس نفايات).
الخطوات:
- يلبس كل لاعب الكيس برجليه ويرفعه حتى مستوى الخصر، ويمسكه بيديه بإحكام.
- يصطفّ اللاعبون عند خطّ البداية.
- يبدأون بالقفز بعد سماع إشارة القائد.
- أوّل الواصلين إلى خطّ النهاية يكون هو الفائز.
سباق عربة اليد:
الخطوات:
- يتشكّل الفريق من لاعبين؛ يمسك واحدٌ منهما ساقي زميله بإحكام ويرفعهما، وليكن ظهر اللاعب مستقيماً ويداه ثابتتان على الأرض.
- يمشي اللاعب على يديه، بعد سماع إشارة بدء اللعبة من القائد.
- على كل فريق أن يندفع إلى خطّ النهاية بأقصى سرعة ممكنة، دون أن يسقط اللاعب الذي يمشي على يديه أرضاً.
- الفريق الذي يصل أولاً إلى خط النهاية دون أن يخطئ، يكون الفائز.
أمانة برامج الأشبال والبراعم
2560قراءة
2016-01-17 12:42:58
تدريب |